شارك السيد أيمن بن عبد الرحمن وزير المالية، عبر تقنية التواصل المرئي، في حفل أداء اليمين لرئيس البنك الإفريقي للتنمية Dr Akinwumi Ayodeji ADESINA، الذي تم تنظيمه  في 1 سبتمبر 2020.

   تجدر الإشارة إلى أنه خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الآسيوي، التي عقدت في 26 و 27 أغسطس 2020، أعيد انتخاب الدكتور أديسينا، رئيس البنك منذ عام 2015 وهو نيجيري الجنسية ، بالإجماع وبالتالي أعيد انتخابه. على رأس هذه المؤسسة لولاية ثانية مدتها خمس سنوات.

  وترأس هذا الحفل السيد كينيث أوفوري-أتا، وزير المالية في غانا، بصفته رئيس مجلس محافظي بنك التنمية الأفريقي. كما شهد مشاركة بعض الرؤساء الأفارقة (السابقين والحاليين)، وممثلي المؤسسات الدولية، وكذلك أعضاء مجلس إدارة هذه المؤسسة.

  خلال حفل التنصيب هذا، أدى الرئيس المعاد انتخابه اليمين الدستورية بحضور المحافظين وأمام مجلس إدارة بنك التنمية الآسيوي، وفقًا لأحكام المادة 10- (2) من القواعد والإجراءات المتعلقة بـ انتخاب رئيس البنك. وفي كلماتهم، هنأ الرؤساء والمحافظون الأفارقة المشاركون في هذا الحفل، الدكتور أديسينا على إعادة انتخابه رئيسًا لبنك التنمية الآسيوي.

  كما تعهدوا بدعمه خلال فترة ولايته الثانية البالغة خمس سنوات. من جانبه، أشار السيد بن عبد الرحمن، في معرض تهنئته لرئيس بنك التنمية الأفريقي نيابة عن الجزائر، إلى أن تجديده على رأس هذه المؤسسة يعكس مسيرته الرائعة طوال فترة ولايته الأولى .

  وفي هذا الصدد، أشار وزير المالية إلى أنه خلال الفترة الأولى للدكتور أديسينا ، تمكن بنك التنمية الأفريقي من مضاعفة رأس ماله، مما ساهم في الحفاظ على سلامته المالية والحفاظ على تصنيف "AAA".

وأضاف أن هذه المؤسسة استطاعت أيضا المساهمة في تحقيق تقدم إنمائي مهم لصالح القارة الأفريقية. وأخيرا، أكد السيد بن عبد الرحمن دعم الجزائر لبنك التنمية الآسيوي للعمل معا لمواصلة جهود التنمية. كما أعرب عن التزام بلاده بمواصلة تعزيز علاقات التعاون مع البنك.