استقبل السيد أيمن بن عبد الرحمن وزير المالية ، بمقر دائرته الوزارية ، يوم الأربعاء 29 يوليو 2020 ، السيد يوسف سيف خميس صباح العلي ، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الجزائر.

 

   كان هذا الاجتماع فرصة لاستعراض حالة التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين. وبينما أعرب الطرفان عن ارتياحهما للتطور الإيجابي لهذا التعاون في السنوات الأخيرة ، اتفق الطرفان على الإمكانيات الكبيرة التي لا يزال يتعين استغلالها لإقامة شراكة متبادلة المنفعة تغطي نطاقاً واسعاً من المجالات.

 

   وأكد وزير المالية ، بهذه المناسبة ، التزام الجزائر بتعزيز وتنويع علاقات التعاون الاقتصادي والمالي مع دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أوضح لمحاوره الإجراءات التي تتوخاها الحكومة الجزائرية لتدعيم الإصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال العام وتسهيل قانون الاستثمار. وتحقيقا لهذه الغاية ، تم الاتفاق على ضرورة القيام بعدد من الإجراءات ، ولا سيما إنشاء إستراتيجية للاتصال والتبادل تستهدف مجتمعات رجال الأعمال في البلدين ، بهدف تعريفهم بفرص الاستثمار في مختلف قطاعات النشاط.

 

    كما كان هذا الاجتماع فرصة لمناقشة التعاون بين وزارة المالية الجزائرية ووزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة ، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز الاتفاقيات الثنائية والآليات القانونية التي تحكم التعاون ، ولا سيما في المجالات المتعلقة بالاستثمار والضرائب والجمارك.