بلاغ صحفي

في إطار الاجتماعات التي تقودها وزارة المالية لمرافقة بقية القطاعات، ترأس وزير المالية، السيد لعزيز فايد، مناصفة مع وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، السيد لخضر رخروخ، يوم الأربعاء 14 فبراير 2024، اجتماعا تشاوريا مشتركا، بحضور إطارات من القطاعين، وذلك بمقر وزارة المالية.

ويهدف هذا اللقاء إلى دراسة التحديات التي تواجه قطاع الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية ومرافقة مشاريعها، من أجل إزاحة العراقيل وتنفيذ خارطة الطريق المسطرة في هذا القطاع الذي يكتسي أهمية كبيرة، وكذا العمل على صياغة توجيهات وتوصيات، قصد الإسهام في تنميته في سياق المنهج الجديد للإصلاح الذي جاء به قانون العضوي المتعلق بقوانين المالية ، فضلا عن ضرورة الاستخدام الأمثل للموارد.

 

وقد شمل اللقاء محاور عدة من بينها تغطية احتياجات وزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، بما في ذلك إعادة تقييم المشاريع، مما يعزز البنى التحتية على غرار الطرقات والطرقات السريعة .

كما شهدت النقاشات عرضا مفصلا حول الميزانية المسخرة لفائدة إنجاز مشاريع الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، على غرار برامج الاستثمار وأشغال إنجاز الطرقات والوصلات والطرق الازدواجية وعمليات التوسيع في عدد من ولايات الوطن.

هذا وقد أشاد وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية بالمرافقة التي توليها وزارة المالية لدائرته الوزارية، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك لأجل استكمال المشاريع الاستثمارية قيد الإنجاز والمشاريع المسطرة في هذا القطاع الحيوي من أجل تحسين الخدمات والإسهام في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وفي ختام اللقاء، حثّ وزير المالية على أهمية تظافر الجهود لبعث مشاريع قطاع الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، مؤكدا على استعداد دائرته الوزارية والتزامها بمرافقة شتى القطاعات، بما يسهل الخدمات ويدفع عجلة التنمية في البلاد.

زوم على الأرقام

معدل النمو للناتج الداخلي الخام

المكتبة الإعلامية