بلاغ صحفي
 أشرف وزير المالية، السيد لعزيز فايد ،اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، على مراسم توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية بين الصندوق الجزائري لتمويل الشركات الناشئة، والشركة الجزائرية للتأمينات، بحضور الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للتأمينات والمدير العام للصندوق الجزائري لتمويل الشركات الناشئة.
 
 وسلط السيد الوزير الضوء في مستهل الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة على مدى أهمية المؤسسات الناشئة وإسهامها في بعث الحركية الاقتصادية والاجتماعية، بفضل النمو السريع والآلي لها واعتمادها على الابتكار باستخدامها أحدث التقنيات، مشيرا إلى الإمكانيات التي سخرتها الدولة لأجل النهوض بقطاع المؤسسات الناشئة، على غرار إنشاء صندوق خاص لتمويل مشاريع هذه الشركات لمساعدتها على بلورة طموحاتها، حيث تعززت هذه البيئة بلجوء شركات التأمين إلى تطوير آليات تسمح بمرافقة الشركات الناشئة، فيما يتعلق بتسيير المخاطر والتغطية التأمينية الشاملة.
 
 وأكد على التشجيع الذي حظي به كل المتعاملين في قطاع المالية في سبيل عصرنة نمط تسييرها والسهر على رقمنة منتجاتها وخدماتها.
 تأتي هذه الاتفاقية في إطار وضع الشركة الجزائرية للتأمينات لمنتج تأميني جديد مرقمن كليا، صمم خصيصا من أجل المؤسسات الناشئة، بما يضمن التغطية الكافية لمعظم المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها هذه المؤسسات.
 
 وتتعلق هذه الشراكة بتوفير هذا الضمان لكافة المستفيدين من التمويلات الممنوحة من طرف الصندوق الجزائري لتمويل الشركات الناشئة لفائدة هذه الأخيرة، حيث يسهم هذا الصندوق في إقصاء جانب من المخاطر التي يمكن أن تنعكس سلبا على نشاط الشركات الناشئة وقدرتها في الحفاظ على توازنها المالي، مما يعود بالفائدة على الصندوق
زوم على الأرقام

معدل النمو للناتج الداخلي الخام

المكتبة الإعلامية