بلاغ صحفي

في إطار التزام وزارة المالية بتعزيز الشفافية وتطوير الخدمات العمومية، أجرى وزير المالية، السيد لعزيز فايد، يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024، زيارة تفقدية مفاجئة إلى مصالح المحافظة العقارية لدرارية وزرالدة بالجزائر العاصمة.

تهدف هذه الزيارة الفجائية إلى تقييم فعالية العمل وجودة الخدمات المُقدمة للمواطنين، وفحص مدى تقدم برنامج رقمنة إدارة الأملاك الوطنية على أرض الواقع.

يأتي ذلك في إطار ترجمة صورة واقعية للوزير حول مجريات وظروف سير العمل في هذه المصالح الحيوية. وقد شكلت الزيارة فرصة للسيد الوزير للاستماع بعناية لشكاوى وآراء المواطنين الذين عبَّروا عن تحسن بعض الخدمات في الآونة الأخيرة.

 

 أظهرت الزيارة التفقدية التزامًا قويًا بتقديم خدمات عمومية متطورة ومُستدامة، حيث تم فهرسة نسبة كبيرة من البطاقات العقارية على مستوى كلا البلديتين هذا ما سيسمح بتفعيل الخدمات المُرتبطة بالرقمنة و الدفع عن بعد رغم التحديات المواجهة.

 وخلال لقائه بالمسؤولين والموظفين، حث السيد وزير المالية على تسريع معالجة الملفات والاستجابة الفورية لاحتياجات وطلبات المواطنين. كما شدد على أهمية ضمان حسن سير العمل وتحسين جودة استقبال المواطنين، مع التأكيد على الالتزام بأخلاقيات المهنة وضرورة التكفل بفعالية بالانشغالات المطروحة لضمان الراحة التامة للمتعاملين.

 تأتي هذه الزيارة ضمن جهود الحكومة المستمرة لتعزيز التحول الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، بهدف تحقيق تفاعل إيجابي بين الإدارة والمواطنين،  بما يعزز الثقة و نجاعة الإدارة.

زوم على الأرقام

معدل النمو للناتج الداخلي الخام

المكتبة الإعلامية