يتوجه وزير المالية، السيد ابراهيم  جمال كسالي، اليوم الأربعاء، إلى واشنطن للمشاركة في أشغال الاجتماعات السنوية المشتركة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي تنعقد من 13 إلى 16 أكتوبر 2022.

في إطار هذه الاجتماعات السنوية، سيشارك وزير المالية في الاجتماع العام لمؤسسات بريتون وودز، كما سيحضر أيضا أشغال لجنة التنمية بالبنك الدولي واللجنة المالية والنقدية بصندوق النقد الدولي، كذا سيشارك في العديد من الاجتماعات لمحافظي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا مع رئيس مجموعة البنك الدولي والمدير العام لصندوق النقد الدولي.

وعلى هامش الاجتماعات السنوية، سيلتقي السيد كسالي بمسؤولي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالإضافة إلى كبار المسؤولين بالمؤسسات المالية الدولية والإقليمية المشاركين في هذا الحدث.

وستكون الاجتماعات السنوية للمؤسستين فرصة لجمع أهم الفاعلين في مجالي الاقتصاد والمالية حول قضايا مهمة تتعلق بالتنمية الاقتصادية والظرف الاقتصادي العالمي ومكافحة الفقر والنظام المالي الدولي ورأس المال البشري.

تعد الطبعة 2022 من هذه الاجتماعات السنوية بمثابة منصة لتبادل وجهات النظر حول التحديات الحالية التي يفرضها السياق الدولي، لاسيما تلك المتعلقة بالأمن الغذائي والطاقوي ومكافحة التضخم وتغير المناخ والتحول الرقمي.

كما سيلتقي السيد الوزير أيضا على هامش هذه الاجتماعات، ببعض نظرائه من الدول الأعضاء في مؤسسات بريتون وودز، ليناقش معهم وضع التعاون مع الجزائر وآفاقه.

زوم على الأرقام

معدل النمو للناتج الداخلي الخام

المكتبة الإعلامية