أجرى وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان ، اليوم الأحد ، زيارة عمل وتفقد لولاية أدرار ، في إطار تنفيذ توجيهات السلطات العليا بالدولة ، برفقة وزير الموارد المائية ووزيرة البيئة ، لدعم المشاريع التنموية المختلفة.

أكد وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان على العمل على مرافقة مختلف المشاريع التنموية في قطاعي الموارد المائية والبيئة من خلال رصد الإغلفة المالية الكافية لانجاز مشاريع هذه القطاعات عبر مختلف المناطق السكنية، و طمأن ىسكان المنطقة بأن احتياجاتهم مأخوذة بعين الاعتبار فيما يتعلق بتحسين خدمة التزود بمياه الشرب و رفع نسبة الربط بشبكة الصرف الصحي.

أضاف السيد بن عبد الرحمان ان نظام السقي التقليدي بالفقاره باعتباره موردا و تراثا مائيا عريقا يحظى بعناية خاصة وسيزيد الاهتمام به أكثر مستقبلا من خلال اعتزام قطاع المالية، السنة المقبلة، تخصيص اعتمادات مالية موجهة لاعادة الاعتبار للفقارات و ترميمها و صيانتها.

و ثمن وزير المالية الترشيد الملموس للنفقات لدى السلطات المحلية بالالتزام بالاغلفة المالية المرصودة و احترام اجال الإنجاز لعينة من المشاريع العمومية بقطاع الموارد المائية مما يعد مبعث ارتياح على مدى التحكم في النفقات العمومية و الدراسات التقنية لبعض المشاريع المعقدة داعيا مختلف القطاعات للسير في هذا المنحى.

كما دعا السيد بن عبد الرحمان لدى إشرافه على تدشين مقر الخزينة العمومية إلى الانخراط في توجه الانتقال الطاقوي من خلال اعداد دراسات نموذجية حول استغلال الطاقات المتجددة بهياكل القطاع للوصول إلى نتائج ايجابية حول ترشيد استهلاك الطاقة بهذه المرافق.