في إطار التزاماته الدولية، سيقود وزير المالية السيد لعزيز فايد، بصفته محافظ الجزائر لدى بنوك التنمية المتعددة الأطراف، وفدا وزاريا رفيع المستوى للمشاركة في أعمال اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في الفترة الممتدة ما بين 15 و 20 أفريل 2024 بعاصمة الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن.

و تتيح هاته الإجتماعات فرصة لمناقشة التحديات الاقتصادية العالمية والتنمية الاقتصادية والاستقرار المالي وغيرها من القضايا ذات الصلة، بالإضافة إلى جلسات عامة وندوات ومشاورات جانبية، حيث يمكن للمشاركين مناقشة السياسات وتبادل الأفكار والبحث عن حلول للمشاكل الاقتصادية والمالية العالمية.

كما أنها توفر منتدى للاجتماعات الثنائية بين ممثلي الدول الأعضاء وقادة المؤسسات الدولية وأصحاب المصالح الآخرين.

وبهذه المناسبة، سيشارك السيد فايد في الاجتماعات القانونية لمجموعة البنك الدولي (لجنة التنمية، ومجموعة الـ 24، واللجنة النقدية والمالية الدولية، وما إلى ذلك) وسيجتمع مع كبار المسؤولين في هذه الهيئة لاستكشاف المزيد من السبل والوسائل الرامية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين و تقوية أثره، مع ضمان مواءمته مع الأهداف التنموية لبلادنا.

كما سيشارك السيد الوزير إلى جانب وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية الآخرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الاجتماع المقرر مع المدير العام لصندوق النقد الدولي والالتقاء بكبار المسؤولين في هذه الهيئة، لمناقشة التوجهات الاقتصادية العالمية الحالية والتحديات والفرص وكذلك آفاق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي.

وعلى هامش مشاركته في اجتماعات الربيع، سيلتقي السيد وزير المالية بنظرائه من الدول الأعضاء الأخرى وكبار ممثلي المؤسسات المالية الدولية والإقليمية الأخرى لمناقشة القضايا الثنائية، بالإضافة إلى مشاركته في الفعاليات الجانبية.

زوم على الأرقام

معدل النمو للناتج الداخلي الخام

المكتبة الإعلامية