استقبل السيد أيمن عبد الرحمن، وزير المالية ، يوم الخميس 3 ديسمبر 2020، السيدة بليرتا أليكو ، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر العاصمة. خلال هذه الجلسة ، استعرض الطرفان حالة تعاون هذه المؤسسة الأممية مع بلدنا.

على هذا النحو ، قدمت السيدة Blerta ALIKO محتوى البرنامج المتعلق بالعمليات الجارية والإجراءات الأخيرة التي تم اتخاذها في مجال مكافحة COVID-19. كما أشارت إلى مشاريع التعاون قيد الإعداد والتي يمكن أن تسهم في العمل التنموي الذي تقوده الدولة والإصلاحات الهيكلية الجارية ، ووضع الاقتصاد الكلي في البلاد ، مسلطاً الضوء على أهمية هذا الجهد. توزيع الميزانية من قبل السلطات العامة لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية للشعب الجزائري وضرورات التنمية في البلاد. كما ذكر لمحاوره التدابير التي اتخذتها الحكومة الجزائرية لمواجهة التحدي الذي فرضته خلال هذه الفترة الحاسمة التي تميزت بانتشار وباء كوفيد -19.

وأخيراً ، أكدت السيدة بليرتا أليكو مجدداً على استعداد مؤسستها للاستمرار في الاستجابة بشكل إيجابي للاحتياجات التي أعربت عنها الجزائر في المجالات التي تقع ضمن ولاية مؤسستها. وللتذكير ، فإن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو جزء من برامج الأمم المتحدة وصناديقها. ويتمثل دورها في مساعدة البلدان النامية من خلال تزويدها بالمشورة وكذلك بحشد الأموال. وهي تعمل بالتعاون مع السلطات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص والشركاء الآخرين لبناء حياة أفضل.