استقبل السيد أيمن بن عبد الرحمن، وزير المالية، يوم الأربعاء 18 نوفمبر2020، بمقر دائرته الوزارية، السيد باري روبرت لوين؛ سفير المملكة المتحدة في الجزائر.

بعد التحيات المعتادة، أوضح السيد Barry Robert LOWEN أنه طلب من هذا الجمهور زيارة وداع في نهاية مهمته في بلادنا.

وقال إنه تمنى قبل مغادرته لقاء وزير المالية للتباحث معه حول وضع التعاون الثنائي وآفاقه وسبل تعزيزه وسبل تعزيزه. وبالتالي ، كانت هذه المقابلة فرصة لاستعراض حالة العلاقات الاقتصادية والمالية الثنائية، وكذلك آفاق تطويرها وتعزيزها، لا سيما في القطاعين المصرفي والمالي، بروح المصلحة المشتركة.

كما ناقش الوزير مع محاوره الوضع الاقتصادي والمالي للجزائر، ولا سيما السياسات والإصلاحات التي تتوخاها الحكومة الجزائرية لمواجهة تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد. أتاحت المناقشات الاتفاق على اتخاذ عدد من الإجراءات للسماح لبلدنا بالاستفادة من التجربة البريطانية، ولا سيما في مجال إجراء الإصلاحات الاقتصادية والمالية. كما أعرب السفير البريطاني عن استعداد بلاده لتقديم الدعم الفني في إدارة وتخفيف الآثار الاقتصادية لوباء كوفيد -19.

وفي إشارة إلى خروج المملكة المتحدة المرتقب من الاتحاد الأوروبي (بريكست) ، أعرب الوزير عن رغبته في مشاركة أكثر حزمًا للشركات البريطانية في السوق الجزائرية ، على وجه الخصوص، من خلال التسهيلات التي سيتم وضعها. وأضاف أن هذه الشركات يمكن أن تستفيد من مزايا السوق المحلي الواعد وأن تكون أيضًا مركزًا لتوسيع أنشطتها في المنطقة وفي القارة الأفريقية.