شارك السيد أيمن بن عبد الرحمان، وزير المالية ومحافظ الجزائر في مجموعة بنك التنمية الأفريقي (BAD)،عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد في أعمال الاجتماع الاستثنائي السادس لمجلس محافظي هذا البنك الذي تم تنظيمه في 27 يوليو 2020.

    الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو تقديم مشروع قرار إلى محافظي بنك التنمية الآسيوي، الذي يعتمد تقرير اللجنة التوجيهية لمجلس المحافظين بشأن انتخاب الرئيس، والتوصية بإجراء هذه الانتخابات في شكل افتراضي، خلال الجمعيات.

 

    التقارير السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية ، المقرر إجراؤها في أغسطس 2020. إن اختيار جدولة هذه الانتخابات عن بُعد له ما يبرره بسبب عدم اليقين الكبير فيما يتعلق بتطور الوضع الصحي العالمي المرتبط بجائحة COVID-19 ، مما يجعل من الصعب الحفاظ على هذه الانتخابات ميدانيا .

 

في نهاية هذا الاجتماع وعلى أساس الإجراءات التي اتخذها بنك التنمية الآسيوي لتوحيد الشروط المناسبة لضمان نزاهة وأمن وسرية الأصوات ، وافق مجلس المحافظين على إجراء انتخاب الرئيس. البنك الأفريقي للتنمية في الوضع الافتراضي في 27 أغسطس 2020.

 

وأكد على أن هذا القرار سيسمح للبنك الأفريقي للتنمية بضمان إجراء هذا الاقتراع ضمن الأطر الزمنية المطلوبة ووفقًا لقواعده القانونية، أيد وزير المالية النهج الموصى به  لاستمرار أنشطة البنك على المستوى القاري ، خاصة خلال هذه الفترة من الأزمة الصحية العالمية.