شارك السيد أيمن بن عبد الرحمن وزير المالية ومحافظ الجزائر في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (BAII) ، يوم الثلاثاء 28 يوليو 2020 ، في الاجتماع السنوي الخامس لمجلس محافظي هذه المؤسسة والذي تم عقده في شكل افتراضي من المقر الرئيسي للبنك في بكين (الصين).

  هذه هي المشاركة الأولى للجزائر في هذا الاجتماع كدولة عضو في BAII. وللتذكير ، بعد أن قررت بلادنا العام الماضي الانضمام إلى هذه المؤسسة ، فقد أكملت الإجراءات الرسمية ذات الصلة في ديسمبر 2019.

 

وتشكل هذه العضوية ، التي تعزز وجود بلدنا على مستوى المؤسسات المالية الدولية والإقليمية ، بالنسبة له فرصة لتطوير علاقات شراكة نوعية قادرة على المساهمة في تحقيق أهدافه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

       بالإضافة إلى المصادقة على تقرير النشاط السنوي لهذه المؤسسة ، الذي يسلط الضوء على التدخل المتزايد للبنك في تمويل مشاريع البنية التحتية على مستوى الدول الأعضاء ، تم استخدام هذا الاجتماع السنوي أيضًا في عرض إستراتيجية البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية للعقد القادم والتي تستند ، من بين أمور أخرى ، إلى خطة استجابة لعواقب وباء COVID-19 على اقتصاديات البلدان الأعضاء والدعم المقدم لها في بناء البنية التحتية المستقبلية وتعزيز النمو الأخضر الذي يتصدى للتحديات التي يفرضها تغير المناخ على البيئة.

 

بمناسبة هذا الاجتماع، أعيد انتخاب رئيس معهد BAII، السيد Jin LIQUN ، لولاية ثانية ، بعد تلقي التهاني بالإجماع من جميع المحافظين على النتائج المقنعة التي تم الحصول عليها خلال الخمس (05) السنوات الأخيرة من ولايته الأولى.