استقبل السيد أيمن بن عبد الرحمن وزير المالية يوم الثلاثاء 10 ماي 2021 بمقر دائرته الوزارية السيد إيغور بلييف سفير روسيا الاتحادية بالجزائر.

تطرق الجانبان بهذه المناسبة إلى وضع التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها .حيث أعرب الطرفان عن ارتياحهما للتطور الإيجابي للتعاون الثنائي في السنوات الأخيرة ، ودعيا إلى زيادة تعزيز التجارة بينهما وتنمية الاستثمار وتوسيع مجالاته.

أكد وزير المالية التزام الجزائر بتعزيز وتنويع علاقات التعاون الاقتصادي والمالي مع روسيا. ولتحقيق ذلك، تمت مناقشة مسألة الدورة القادمة للجنة المختلطة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني، والتي من المقرر عقدها في الجزائر العاصمة، وتم اقتراح مواعيد في هذا الصدد.

شدد السيد وزير المالية على ضرورة المتابعة المعززة للاستنتاجات التي تم التوصل إليها خلال الدورات السابقة وضرورة وضع جدول زمني لتنفيذها.

واعتُبر أن الاجتماع القادم يشكل فرصة لإعادة تأكيد إرادة البلدين للمضي قدمًا في شراكتهما الإستراتيجية من خلال تعزيز الأطر القانونية والتعاقدية الثنائية واستكشاف إمكانيات شراكة جديدة بينهما.

ورغبة من الطرفين في إضفاء طابع عملي على علاقتهما ،تم الاتفاق على زيادة اللقاءات بين رجال أعمال كلا البلدين بهدف استكشاف فرص الاستثمار في مختلف قطاعات.