اشرف السيد وزير المالية، ايمن بن عبد الرحمن يوم الخميس، 29 أبريل 2021 ، على الساعة العاشرة صباحا بمقر وزارة المالية ، على تعيين الرؤساء الجدد لمجالس الإدارة والمدراء العامون للبنوك العمومية. يشكل هذا الإجراء، الذي يعتبر جزء من إصلاح حوكمة البنوك العمومية، أحد المحاور الرئيسية للإصلاح المصرفي والمالي المسطر في برنامج السيد رئيس الجمهورية الذي تعكف علي تطبيقه الحكومة، لأنه سيمكن بتحسين عمل البنوك العمومية من حيث إعداد الاستراتيجيات وتطوير المنتجات والخدمات المصرفية وذلك بهدف تحسين مساهمتها في تمويل الاقتصاد الوطني والشمول المالي، وكذلك من حيث الكفاءة والشفافية.

بالفعل ، سيساهم اعتماد معايير الحوكمة الرشيدة في تعزيز كفاءة ومصداقية وتنافسية البنوك العمومية على وجه الخصوص، فضلاً علي تحسين جاذبية القطاع المصرفي برمته. وكأحد العوامل الفعالة في هذا التغيير، وافق السيد رئيس الجمهورية، على إقتراحات التعيين الرسمي لرؤساء مجالس الإدارة والمديرين العامين للبنوك العمومية.

وعليه ، وبعد موافقة السيد رئيس الجمهورية ، اشرف وزير المالية السيد ايمن بن عبد الرحمن على التعيين الرسمي لرؤساء مجالس الإدارة والمدراء العامون على النحو التالي :

- على مستوى البنك الوطني الجزائري « BNA » : السيد إيدير رمضان رئيس مجلس إدارة و السيد محمد لمين لبو، مديرعام .

- على مستوى بنك التنمية المحلية : «BDL » السيد سعيد ديب، رئيس مجلس الإدارة و السيد يوسف لا لماس، مدير عام .

- على مستوى الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط ـ بنك « CNEP-banque » :السيد مصطفى شعبان، رئيس مجلس الإدارة و السيد سمير تمرابط ، مديرعام .

- على مستوى بنك الفلاحة و التنمية الريفية :«BADR» السيد ناصر لعوامي، رئيس مجلس الإدارة و السيد محند بوراي، مديرعام .

- على مستوى القرض الشعبي الجزائري : «CPA » السيد محمد رشيد العربي رئيس مجلس الإدارة و السيد علي قادري، مدير عام .

- على مستوى البنك الجزائري الخارجي«BEA » :السيد الهواري رحالي رئيس مجلس الإدارة و السيد لزهر لطرش ، مدير عام .