استقبل السيد أيمن بن عبد الرحمن وزير المالية يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 بمقر دائرته الوزارية السيد مكسيم صبخ "Maksym SUBKH" سفير جمهورية أوكرانيا بالجزائر.

واستعرض الطرفان، خلال هذا الاجتماع، مختلف أوجه التعاون الاقتصادي الثنائي، وكذلك السبل والوسائل التي سيتم تنفيذها لتطويره وتقويته بشكل أكبر بما يخدم المصلحة المشتركة.

حيث أشاد الطرفين بمدى رضاهم عن المستوى الذي وصلت إليه العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، فقد ثبت وجود إمكانات هائلة في مختلف المجالات ، والتي يجب استغلالها للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية . وبهذه المناسبة قدم السفير الأوكراني ، عرض مستجدات الإصلاحات الاقتصادية التي تم التي قامت بها حكومة بلاده في السنوات الأخيرة لتحسين مناخ الأعمال وجاذبية الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وفي  إشارته إلى أوجه التشابه المتعددة بين البلدين ، أكد وزير المالية ، في هذا الصدد ، على ضرورة تكثيف اللقاءات والتبادلات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين لإعطاء دفعة قوية للتبادلات الثنائية.

كما اتفق الطرفان على دعم هذه المبادرات على المستوى المؤسسي بإجراءات تهدف ، على وجه الخصوص ، إلى تعزيز الإطار القانوني وآلية المعاهدات الثنائية. وأعرب السيد عبد الرحمن بن عبد الرحمن عن رغبته في رؤية المزيد من المشاريع المشتركة بين الشركات في البلدين وتوجيه هذه الشراكات نحو القطاعات الإنتاجية بما يساهم في تنويع الاقتصاد الجزائري. كما أعرب عن ثقته في التطور ، في المستقبل القريب ، لعلاقة ثنائية متنوعة ومتبادلة المنفعة.