اشرف وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، على تنصيب اللجنة الوزارية المكلفة بالتوجيه والإشراف على النظام المدمج لتسيير الميزانية (SIGB) .

في إطار تنفيذ مشروع النظام المدمج لتسيير الميزانية (SIGB) ، باشر وزير المالية ، يوم الاثنين 12 أبريل 2021 ، تنصيب  اتنصيب اللجنة الوزارية المكلفة بالتوجيه والإشراف على هذا النظام  بحضور الأمين العام ، في بصفته نائبا لرئيس اللجنة وكذلك أعضاء اللجنة المكونة أساسا من مسؤولين سامين بالوزارة.

 

 

 وأشاد وزير المالية في كلمته الافتتاحية بالجهود المبذولة والمبادرات التي اتخذتها الهياكل المشاركة في هذه العملية من أجل تنفيذ هذا الحل الذي يمثل ضمانة لنجاح إصلاح الميزانية.

  وأشار في هذا الاطار إلى أن هذا الإصلاح سوف يرتكز على التسيير عن طريق الأداء والعصرنة و رقمنة أدوات الميزانية والشفافية. وقام الشركاء في هذا المشروع بتقديم عرض بتقنية التحاضر المرئي عن بعد لمشروع النظام المدمج لتسيير الميزانية.

و ان هذا الحل هو دعامة معلوماتية مقررة لدعم جهاز الإصلاح بأكمله وسيتكون من حزمة برامج لتسيير الميزانية وحزمة برامج لتسيير الخزينة، وسيتكفل بجميع الأحداث المرتبطة بمسار تنفيذ الإنفاق العمومي.

وللتذكير ، فإن هذه اللجنة التوجيهية مسؤولة، من جهتها، عن الإشراف على تنفيذ نظام إدارة الميزانية المتكامل وفقًا لأحكام القانون العضوي لقوانين المالية. وتتمثل مهامها الرئيسية في تحديد الأهداف والجدول الزمني ذي الصلة، ومراقبة تقدم المشروع عن كثب واتخاذ قرار بشأن بداية إنطلاقه.