أشرف السيد وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة على مراسم افتتاح فضاء رقمي جديد للبنك الخارجي الجزائري, وهو فضاء مجهز بثلاثة شبابيك آلية متعددة الوظائف من أحدث جيل.

بالإضافة إلى ذلك أعلن وزير المالية عن إطلاق تطبيق « BEA_MOBILE »  وهو تطبيق مجاني للهاتف المحمول لعملاء البنك الذين لديهم إشتراك في الخدمات المصرفية الإلكترونية ، وهو متاح للتنزيل في المتاجر الرسمية .

يوفر هاذا التطبيق للمستخدمين مزيدا من الراحة والمرونة في الإستعمال وهو مؤمن بفضل البروتوكولات الصارمة التي وضعت خصيصا لذلك، لذا  أصبح من الممكن الآن لعملاء البنك ان يقومو بتنفيذ العمليات البنكية عن طريق الهاتف النقال والإستفادة من جملة من الخدمات أهمها:

-إجراء التحويلات.

- معرفة رصيدهم البنكي.

 - الإطلاع على تواريخ المعاملات.

- طلب وإدارة بطاقاتهم البنكية عن طريق الهاتف المحمول .

- الإطلاع على أسعار الصرف المعمول بها عالميا. ;و الحصول على جميع عناوين وكالات البنك الخارجي الجزائري ، إضافة إلى العديد من الخدمات...

وبهذه المناسبة دعا وزير المالية, جميع البنوك الناشطة في الساحة المالية الوطنية إلى الانخراط في مسار التحول الرقمي للقطاع المصرفي.  حيث جدد دعم دائرته الوزارية لجميع العمليات المندرجة في إطار عصرنة الخدمات المصرفية وتطويرها, وذلك تجسيدا للإصلاحات التي باشرتها السلطات العمومية في مجال البنوك والتي ترمي إلى احداث "ديناميكية قوية, تضع الزبون في صميم استراتيجيات البنوك من حيث استخدام المشتقات الرقمية"، وإغتنام الفرص التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات في هاذا المجال.

 وفي الأخير , أكد وزير المالية  أنه يتعين على كل البنوك "مضاعفة الجهود والمضي قدما في عمليات الرقمنة ومرافقتها بخطة ترويجية محكمة والبقاء في استماع دائم لاحتياجات الزبائن من أجل تلبيتها".بحيث أن الإصلاحات التي تجريها الحكومة تنبثق عن الاستماع المستمر لمستخدمي النظام المصرفي والمالي, المتحمسين لظهور عرض اكبر لمنتجات الدفع الإلكتروني والخدمات الرقمية في الجزائر.